منتدى العرب ٠١
ا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده.
من فضلكم ساهمو في تبرع بي بعض لمال لمساعدة منتدى شكرا.

لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_s-xclick&hosted_button_id=EEUQXW4R446YA
منتدى العرب ٠١
ا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده.
من فضلكم ساهمو في تبرع بي بعض لمال لمساعدة منتدى شكرا.

لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_s-xclick&hosted_button_id=EEUQXW4R446YA
منتدى العرب ٠١
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العرب ٠١

منتدى العرب ٠١ من احسن المواقع العربية فمرحبا بكم
 
الرئيسيةالشيعة لماذا يكرهون السنة2015 Emptyأحدث الصورالتسجيلدخول
زر متابعة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تصويت
wordlinx1
WordLinx - Get Paid To Click
wordlinx2
WordLinx - Get Paid To Click


AWSurveys. 1
chat
Chat - Customer Module

 

 الشيعة لماذا يكرهون السنة2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadia1984
النمر المقنع
النمر المقنع
nadia1984


عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 05/06/2014
العمر : 39

الشيعة لماذا يكرهون السنة2015 Empty
مُساهمةموضوع: الشيعة لماذا يكرهون السنة2015   الشيعة لماذا يكرهون السنة2015 Icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 11:58 am

 ما من مسلم – و لله الحمد - إلا وهو يرجو ثواب تلاوته للقران سواء تلاوة الحرف أو المعنى . و لكن الحال عند الشيعة مختلف ، فإن لهم موقفاً من القران سواء على المستوى الرسمي و المؤسساتي و طبقة رجال الدين ، أو على مستوى العامة و الأفراد ... يحتاج إلى تنبيه ونصيحة .. ذلك أن من الملاحظ على جماهير الشيعة انصرافهم عن تلاوة القران ومدارسته وفهم معانيه ؟ ما أسباب ذلك ؟ و ما شواهد واقعهم المعاصر في هذا الشأن ؟
[size=32]أسباب موقف الشيعة من القران : [/size]

[size=32]السبب الأول :[/size]
قولهم بتحريف القران . و النفس فيها نزعة للتعبد ، لا يمكن أن تنفك عنها ، فإذا جرس سمعها القول بتحريف القران أو نقصانه أو وجود مصاحف لفاطمة أو زبور آل محمد أو صحيفة و لوح فاطمة .. أو الصحيفة السجادية ، فلا ريب أن هذا مما يضعف أثر القران في النفس .. فتنظر إليه نظرتها لأي
كتاب آخر ..

[size=32]السبب الثاني : [/size]
قولهم بأن القران مخلوق و أنه ليس بكلام الله تعالى . و قد أخذوا هذا عن
المعتزلة ، فإنه من أهم أصولهم التي دعوا الناس إليها . و أرباب النزعة العقلية كالمعتزلة و من يشبههم يلمح عندهم تهاوناً كبيراً في تدبر و تلاوة القران ، نعم قد يوجد لهم عناية بلفظ القران بسبب عنايتهم بعلوم اللغة ، كما هو شأن الزمخشري المعتزلي في كتابه " الكشاف " ، و أحسن أحوال شيوخ الشيعة في اشتغالهم بالقران أنهم ينحون به هذا المنحى ، فيدرسونه و يفسرونه من هذا الوجه .. ، و إلا فلهم من أصول الباطنية و الزندقة ما يصرفون به ألفاظ القران عن المعاني التي فيه أنزلت ، و يقرمطون فيه بأقوال أسلافهم ما يبطلون به دلالات و معاني القران الكريم ، و سيأتي من كلام شيوخهم بعد قليل تنبيهات في هذا الشأن .

[size=32]السبب الثالث : [/size]
موقفهم من نقلة القران الكريم (
الصحابة رضي الله عنهم ) . لا يمكن أن تنفك النفس الشيعية عن النظر إلى القران بعين الريبة و الشك ( و في بعض حالات الغلو : التصغير و الازدراء ، .. إلخ ) ، وذلك بسبب ما نقله الصحابة لنا من القران الكريم ، و لهذا عادة ما يثير الشيعة قضية كتابة المصحف و جمعه ، خاصة و أنه قد جمع الجمع الأول في عهد أبي بكر رضي الله عنه ، وهو من هو في عين النفس الشيعية القديمة والمعاصرة .. وأما ما في عهد عثمان ، فحدث عنه ولا حرج ، فإذا قلت إن الراوية الصحيحة عند أهل السنة تقول : أخذوا المصحف من بيت حفصة ؟!! فهناك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت ! رضي الله عن حفصة ام المؤمنين و عن أبيها ، وعمن ترضى عليهم إلى يوم الدين ...

[size=32]السبب الرابع :[/size]

الغلو في آل البيت = الثقل الأصغر ( خاصة الاثني عشر ) . إن القران ثقل أكبر ، وقد أوصى الله باتباعه وأوصى نبينا صلى الله عليه وسلم بذلك ، في عدد من الأحاديث ، لكن الشيعة أعرضوا عن ذلك ، و غلوا في ثقل آخر وتركوا الثقل الأكبر ...
و من مزالق و عثرات الشيعة التي لا تقال ، قولهم :" إن جل القران إنما نزل فيهم ( يعني الأئمة الاثني عشر ) ، و في أوليائهم و أعدائهم " [1]. و أنت لو فتشت في كتاب الله الكريم و أخذت معك معاجم اللغة وقواميسها و بحثت عن أسماء هؤلاء الاثني عشر لما وجدتها ، و مع هذا يكذب شيخهم البحراني فيزعم أن علياً مذكور في القران (1154) ، بل ما اكتفى بذلك الكذب حتى ألف كتاباً سماه " اللوامع النورانية في أسماء علي و أهل بيته القرانية " .
و من مزالقهم وعثراتهم اعتقادهم أن القران ليس بحجة في نفسه ، بل لابد له من قيم ، ولهذا روى الكليني في " الكافي " :" إن القران لا يكون حجة إلا بقيم .. و إن علياً كان قيم القران ، و كانت طاعته مفترضة ، كان الحجة على الناس بعد رسول الله " .
إن ذلك الغلو سبَّبَ حالة من عدم الاتزان في النفس الشيعية قديماً وحديثاً ، فإنها ركزت و عكفت على الثقل الذي حصرت نفسها فيه ، فإنها قد بنت لنفسها بناءً حاولت أن تحكمه قدر وسعها وطاقتها لتتحصن فيه و تنافح عن إرثها الباطني الذي تحمله ، بينما الثقل الأكبر ( القران الكريم ) لا يمكنها أن تفعل ذلك معه ، و ذلك لوضوح معناه و طريقته في البيان و الارشاد ، و قد شرقت النفس الشيعية مبكراً بروح القران ونفسه العظيم الذي يستولي على القلوب ، ويوجهها إلى معبودها وفاطرها ، و لهذا لم يرق لها أن تتستر به منذ أول أيام ظهورها في عالم التاريخ الاسلامي ..
إذا وقر في نفس الشيعي أن غالب الآيات في علي وفاطمة وبقية الأئمة الاثني عشر .. كيف سيتلو القران ..؟! يكفيه وجود عمامة سوداء أو بيضاء تدور عليه بالنشيد والنياحة على آل البيت و الأئمة الاثني عشر ، و ذكر حديث الكساء ، فهذا أرق لقلب المسكين فيما يرى ، و في هذا يفجر طاقاته العاطفية المحبوسة ، و هو يظن أنه في تعبد صحيح من هذا الوجه ، و خاب ظنه فما هو إلا تلعب يتلعب به الشيطان من حيث لا يشعر ، فلم ينزل كتاب الله لذلك ..
و من رحمة الله بالشيعي أن يبعده عن مثل هذه الأمور ، فيوفقه لقراءة القران الكريم ، و لهذا إذا وجدت الشيعي عامياً يقرأ القران ، فإنك تجد فيه قبولاً للحق ما لا تجد في غيره من أهل الباطل منهم ، و سبب ذلك القران ، فإنه " يهدي للتي هي أقوم " .

[size=32]السبب الخامس : [/size]
تمجيدهم للنزعة الأعجمية الفارسية . القران متعبد بتلاوته ، نزل بلسان عربي مبين . و الشيعة المعاصرون فيهم من آثار الفارسية وتمجيدها الشيء الكثير ، بل هي الغالبة عليهم ، خاصة في إيران والعراق والهند وباكستان ، وغيرها .. و النفس إذا تربت على تمجيد لغة غير لغة القران ، والعناية بها و تدارسها ، و عمل الامتحانات في داخل الحوزات العلمية ( الجهلية ) من أجلها كيف يمكن لها أن تتنعم بقراءة القران .. سيرى الشيعي أنه لو سحب جبلاً من مكانه لكان أسهل من أن يحرك لسانه بلغة القران الكريم ، فمن تعود على لسان العجمة ، يحيى أعجمياً و يموت أعجمياً .. !
إنهم يحاولون أن يغطوا عجزهم في هذا الباب أحياناً بقضية طفل صغير شيعي ( من إيران أو غيرها ) يقولون : إنه يحفظ القران ؟! و يعملون لذلك دعاية مهولة ؟ في الحقيقة هذه الدعاية دليل على العجز والنفرة عن القران ، إذ إن أقل بلدان أهل السنة يوجد فيها كل يوم في إذاعاتهم وتلفازهم ما يشير إلى أنهم أهل إسلام و قران ، فإنك تجد العناية بالقران في الصغير والكبير ، تلاوة في المساجد ، ودروات مكثفة ، و إجازات قرانية ، و كليات و معاهد تفتح هنا و هناك ، ومسابقات دولية و إقليمية و محلية .. كل هذا ليرقى المسلمون بالقران ، فإنه كتاب ربهم الذي يعبدون ... !
و قد حدثني بعض مدرسي الدين ممن ابتلاه الله عز وجل بتدريس
الرافضة أن طلبته من الشيعة أسوأ الطلاب قراءة و تلاوة للقران الكريم ، و أنهم لا يكادون يقيمون آية واحدة على وجه الصواب .. و يأتيه الطالب من البادية - من أهل السنة - أعرابياً جلفاً ، فيتعلم القران ، فينبل قدره ، ويأتيه الشيعي من مدينة و حاضرة فيها وسائل العيش الكريم ، فلا يكاد يبين بآية واحدة من القران الكريم ؟!
و هذا الفيلسوف عبدالرحمن بدوي عندما زار إيران في عهد الشاه كان يستمع على المنابر إلى صوت ( عبدالباسط عبدالصمد ، و الحصري = من أهل السنة ولله الحمد ) يقرآن القران في أصوات المكبرات عند اقتراب أوقات الصلوات ... !!
و ليس هذا مقصوراً على عهد الشاه ، بل ازداد البعد عن القران أكثر و أكثرفي تلك الديار بعد استيلاء الآيات على مقاليد الحكم و إعلان الثورة الاسلامية ، فأي ثورة هذه التي لا تعتني بالقران الكريم ،.. هل هذا من
الاسلام ؟ و هل أمر الله بهجر كتابه الكريم ؟!
لو عملت مقارنة يسيرة بين حال أهل السنة مع القران وحال الشيعة معه لخرج الانسان بنتائج تحتاج إلى نظرة تأمل من الطرفين ؟ هذا الأزهر ...منارة من منارات القرآن ، وجامعة الحفاظ .. خرَّجَ مئات الآلاف من الحفاظ الذين علموا الدنيا كلها كيف يتلى كتاب الله ؟ . و لله كم من مسجد أحياه الأزهر عبر العالم بإرسال الأئمة و القراء في ليالي رمضان يتهجدون بالمسلمين الليالي ذوات العدد ، يقومون ليلة القدر والعشر الأواخر ، و يصلون بهم الأعياد في مشارق الأرض ومغاربها .. !
هل يوجد مثل محمد صديق المنشاوي أو محمدو خليل الحصري ؟ أم يا ترى هل تستطيع الأجيال الشيعية القادمة أن تخرج مثل عبدالباسط عبدالصمد ؟ أرى أن هذا مستحيلاً ، و ذلك لأن رؤوس الشيعة و موجهي الفكرة الشيعية لا يزالون محافظين على أسباب البعد عن القران الكريم ؟!
تأمل في المقابل ، تجد التنافس محموماً عندهم على راوديد الوثنية والشرك ، والتغني بحب آل البيت ، والتطبير في عاشوراء .. لا سواء يشيع عندهم اسم " باسم الكربلائي " و أضرابه ، و نحن يشيع عندنا معاشر أهل السنة محمود خليل الحصري و علي الحذيفي و عبدالباسط عبدالصمد ! ... بكل قناة تنشأ و كل إذاعة تفتتح و كل موقع في الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) تجدهم يكرسون أسباب البعد عن القران الكريم .. !! أما و الأمر كذلك ، فإن الهوة ستزداد يوماً بعد يوم بعداً عن القران الكريم في العالم الشيعي .. !
لقد طبع الأزهر ملايين النسخ من القرآن خدمة لكتاب الله ، بينما تطبع الحوزات في النجف وقم ملايين النسخ من كتاب " نهج البلاغة " ، و " الصحيفة السجادية " ، و كتاب " قيس بن سليم " الذي فيه تأليه علي ، و الطعن في القران ، ما نقموا عليه إلا أنه ورد فيه :" القول بثلاثة عشر إماماً " لا :" اثني عشر" ، مع هذا يقول المجلسي في " البحار " :" و هو أصلٌ من أصول الشيعة و أقدم كتاب صنف في الاسلام " ، ثم أورد المجلسي الكذاب أربع روايات تفيد أن زين العابدين علي بن الحسين قريء عليه الكتاب ، وقال :" صدق سليم " ... ! و هذا كذب على الإمام علي بن الحسين رحمه الله .. و اما الترويج لكتب أئمتهم و أفكارهم الباطلة ومباديء ثورتهم المعاصرة فشيء لا يصدق به مسلم ، فإنهم لم يبذلوا ثلث ذلك مع كتاب الله تعالى و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. ، و لهم عناية عظيمة بكل ما فيه كذب أو يدعو إليه !
و لما قام عبدالجبار الرفاعي بطبع " معجم المطبوعات
العربية القديمة في إيران " استثنى من ذلك طبعات القران الكريم ، ولا ندري ما السبب في ذلك ..؟! أهو علم الببليوجرافيا و التخصص و صعوبة حصر ذلك ؟ أم أنه اكتشف قلة الطبعات للقران الكريم في تلك الديار ، فلم ير أن يشغل كتابه بها ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيعة لماذا يكرهون السنة2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا الشيعة يكرهون الاسلام؟
» انظروا إلى أفعال الشيعة
» احسن برنامج الشيعة
» لماذا لم نتزوج لحد الآن ؟؟؟
» حقيقة هؤﻻء الزنادقه الشيعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب ٠١  :: مجموعة ضد الشيعة-
انتقل الى: